أمير القلوب

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى رائع ويشمل كافة المواضيع في الحياة اضافة الى تكوين الصداقات المحترمة

طبيب مستعد لتدريس المواد الطبية والصيدلانية والكيماوية بأسلوب مبسط ومساعدة الطلاب على فهم المواضيع المعقدة وتلخيص المقررات مع أسئلة مؤتمتة لكل محاضرة لطلاب الكليات الطبية التالية: (طب بشري - صيدلة - طب أسنان - تمريض) للاستفسار الرجاء الاتصال على الرقم التالي: 0999871354 أو المراسلة عالبريد الألكتروني: amoorsyria@hotmail.com

2 مشترك

    سر العاشرة والعشر دقائق

    ليلة حب
    ليلة حب
    مشرفة قسم
    مشرفة قسم


    عدد المساهمات : 76
    نقاط : 170
    السٌّمعَة : 5
    تاريخ التسجيل : 13/07/2009
    العمر : 39

    سر العاشرة والعشر دقائق Empty سر العاشرة والعشر دقائق

    مُساهمة  ليلة حب الجمعة أغسطس 28, 2009 3:31 am

    ذا كنت لم تلاحظ من قبل فأنا أدعوك إلى التركيز، فجميع إعلانات الساعات تحوي صوراً لساعات تشير عقاربها إلى الساعة العاشرة وعشر دقائق،
    وإن لم تصدق تناول أقرب مجلة أو جريدة وتأكد بنفسك!.



    أما عن «السر» في هذا ذلك فهو إحدى القواعد غير المعلنة في عالم الدعاية والإعلان، وإذا أردت أن تعرف أكثر فاقرأ رأي "كامل بركات "مسؤول القسم الإبداعي
    في وكالة «ميماك أوغلفي» في المملكة العربية السعودية الذي يقول :"إن الهدف من كل إعلان تجاري، هو تأسيس علاقة حميمة مع المستهلك،
    ومخاطبة إحساسه ومشاعره بعدة طرق وأهمها طرق نفسية فلذلك، معظم الإعلانات التجارية للساعات تكون عقاربها في وضعية العاشرة وعشر دقائق.

    علامة النجاح ويشرح ذلك بقوله «السبب في ذلك أن وضعية العقارب في هذه الحالة تشير إلى الإنجاز والنصر بتشبيهها بيدين مرفوعتين،
    وثمة أمر آخر فهي الوضعية الوحيدة التي يتحقق فيها التوازن من ناحية جهة العقارب والأرقام التي تشير إليها، فعلى سبيل المثال الساعة التاسعة والربع تكون فيها
    العقارب متوازنة من ناحية الشكل ولكنها ليست متوازنة من ناحية الأرقام التي يشير إليها كل من العقربين،
    حيث عقرب الساعات يشير إلى الرقم 9 وعقرب الدقائق يشير إلى 15 دقيقة.



    ويضيف «لأن عقرب الساعات أقصر قليلاً من عقرب الدقائق، ففي هذه الوضعية تتشكل علامة الصح والتي تعبر عن النجاح أيضاً»،
    «كل هذه الأمور وغيرها تؤثر تأثيراً إيجابياً على المستهلك، والتي تخاطب إحساسه بشكل غير مباشر، فالمستهلك يشعر بعلاقة حميمة مع المنتج بدون أن يعرف ما هو السر في ذلك».

    إلا أن استخدام وضعية معينة للعقارب في الإعلانات التجارية للساعات يتراوح من الحين للآخر بين الساعات العاشرة والثماني دقائق، والعاشرة وعشر دقائق،
    والعاشرة والاثنتي عشرة دقيقة بحسب موسوعة «ويكيبيديا» الإلكترونية.

    الموضوع نفساني بغض النظر عن الإختلاف البسيط في عقرب الدقائق يظل الغرض منها واحدا، وهو الحفاظ على هذا الوضع،
    ولذلك أسباب عديدة أهمها أسباب نفسية ومن أهم هذه الأسباب أن وضعية العقارب في هذه الحالة تشكل علامة «الصح»، بالإضافة إلى أنها تشكل ابتسامة،
    فذلك يطفي على الإعلان إحساس النجاح والمودة، فيكون وقعها على مشاهد الإعلان ايجابياً ولطيفاً.
    Admin
    Admin
    المدير العام
    المدير العام


    عدد المساهمات : 368
    نقاط : 568
    السٌّمعَة : 37
    تاريخ التسجيل : 12/07/2009

    سر العاشرة والعشر دقائق Empty رد: سر العاشرة والعشر دقائق

    مُساهمة  Admin الثلاثاء سبتمبر 08, 2009 8:58 am

    موضوع متميز مادو
    يسلمو ايديكي
    بانتظار المزيد من ابداعاتك بالمنتدى
    تقبلي
    مروري
    سر العاشرة والعشر دقائق 2120

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 19, 2024 11:09 am